الوزير الشرجبي يفتتح الجلسة التشاورية لمشروع الخدمات الحضرية الطارئ في اليمن

أفتتح وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ومعه وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن الجلسة التشاورية مع اصحاب المصلحة لمشروع الخدمات الحضرية الطارئ في اليمن “المرحلة الثانية”.

وخلال الجلسة، أكد وزير المياه والبيئة، على أهمية المشروع في توفير الخدمات الاساسية في قطاعات المياه، والصرف الصحي، والصحة، والتربية، والاشغال العامة، وغيرها من القطاعات في عدد من المدن الرئيسية بتكلفه 76 مليون دولار، مشددا على ضرورة أن تراعي تلك المشاريع أولوية الاحتياج، والاستدامة و الآثار والنتائج المترتبة عليها.

وتطرق الوزير الشرجبي، إلى معالجة مشكلة المياه في العاصمة المؤقتة عدن وضرورة ادخال مصادر مياه جديدة ومنها امداد مدينة عدن بالمياه من حقل (الروه) الواقع في محافظة أبين لمواكبة الزيادة السكانية في المدينة، وكذا تحسين الطاقة الكهربائية، وتفعيل العملية الأيراديه للمؤسسة المحلية للمياه بعدن وتوفير المخصصات اللازمة لتحسين البناء المؤسسي للمرافق.

من جانبه أشاد الوكيل الشاذلي، بدور منظمة اليونوبس في المساهمة بعودة الخدمات لمدينة عدن من خلال اسهامها باقامة مشاريع البنية التحتية فيها.. مشيرا الى اهتمام قيادة السلطة المحلية، بالتعاون والتنسيق مع منظمة اليونوبس في توفير خدمات البنية التحتية كالمياه والصرف الصحي والنظافة والطرقات والصحة ومشاريع التربية والتعليم.

بدوره أستعرض مستشار مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في اليمن ”اليونبس” خلدون صالح، مكونات مشروع الخدمات الحضرية الطارئ في المرحلة الثانية والقطاعات التي ستنالها المشاريع في مختلف القطاعات.

حضر الجلسة التشاورية عدد من المسؤولون والمختصون في القطاعات الخدمية المستهدفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*