الوزير الشرجبي يبحث مع البريسجا أوجه الدعم لتنفيذ مشاريع الحماية البحرية والإصحاح البيئي

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بمدينة الغردقة بجمهورية مصر العربية، مع الأمين العام للهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن “بريسجا” الدكتور زيادة ابن حمزة ابو غرارة، أوجه الدعم والتعاون بين الوزارة والهيئة في تنفيذ مشاريع الحماية البحرية والإصحاح البيئي.

وتطرق اللقاء، إلى عدد من المواضيع والقضايا الهامة ذات العلاقة بالحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن والبحث عن تمويلات لشبكة الصرف الصحي الخاصة بمحطة معالجة العريش في العاصمة المؤقتة عدن لضمان عدم تصريف المياه العادمة إلى البحر إضافة إلى إمكانية توفير أجهزة مختصة بالحماية البحرية.

وأوضح وزير المياه والبيئة الحاجة إلى مساعدة الوزارة في توفير أجهزة الرصد والتقييم للبيئة البحرية في البحر الاحمر وخليج عدن وانشاء مركز للطوارئ البيئية في بلادنا وتنفيد مشروع على ارض الواقع يتعلق باعداد مقترح لمشروع نموذجي خاص بالنفايات البلاستيكية.. مشيرا إلى الوضع الحرج لقطاعي المياه والبيئة والمعاناة الكبيرة خلال هذه المرحلة ما يتطلب استمرار دعم الهيئات الاقليمية والدولية لبلادنا لتجاوزها.

من جانبه أكد الأمين العام للهيئة “بريسجا” الحرص على تعزيز الشراكة مع وزارة المياه والبيئة وتقديم الدعم لقطاعي المياه والإصحاح البيئي خلال المرحلة المقبلة لمعالجة الإشكاليات التي تواجه هذا القطاع مثمنا التعاون المستمر بين الهيئة والوزارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*