الوزير الشرجبي يشارك في قمة ومعرض الاستدامة في بودابست

ترأس وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي وفداً حكومياً في قمة ومعرض بودابست 2021 للاستدامة، والذي يُعد حدثًا مشتركًا بين بلدان Visegrád بشأن التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن يناقش رؤساء الدول والحكومات وصناع القرار والخبراء من المنظمات الدولية وممثلو عالم العلوم والأعمال موضوعات مثل الإدارة المستدامة للمياه وإنتاج الغذاء والطاقة وإدارة النفايات والنقل.

وتهدف القمة التي أفتتحها عصر اليوم الرئيس المجري يانوش أدر، إلى توفير استجابات عملية لتحديات التنمية المستدامة. كما يهدف المعرض المصاحب للقمة إلى تقديم ابتكارات تدعم التنمية المستدامة وتستند إلى معرفة وخبرة دول فيشغراد من الشركات الناشئة إلى الشركات الكبيرة والتي ستقدم العديد من العروض حول كيفية مساعدتها للاستدامة وتقديم حلول جديدة لمستقبل أكثر ملاءمة للعيش في مجالات الطاقة والزراعة والنقل والمياه وإدارة النفايات وتطوير “المدن الذكية”.

كما يهدف إلى زيادة الوعي بالممارسات البيئية والاجتماعية والاقتصادية الضارة بين عامة الناس، وخاصة الشباب، وإظهار أن هذه التغييرات السلبية ، التي تلقي بظلالها على مستقبل البشرية ، لا تزال قابلة للعكس.

ومن المتوقع أن يلتقي وزير المياه والبيئة على هامش القمة والمعرض مع عدد من الوزراء المجريين والجامعات والمعاهد البحثية والعلمية والمنظمات الدولية المشاركة، لبحث علاقات التعاون الثنائي بين بلادنا والمجر والاطلاع على تجارب وخبرات المجر في مجالات المياه والبيئة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*