الوزير الشرجبي يبحث إمكانية إنتاج الطاقة من النفايات

ناقش وزير المياة والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بعدن، مع ممثلي برنامج الامم المتحدة الانمائي، الحلول البيئية لإنتاج الطاقة البديلة وتطوير المشروع التجريبي الخاص بتحويل النفايات المنزلية إلى مصدر للطاقة المستدامة.

وقدم مدير مشاريع تعزبز الصمود الريفي ارفند كومار ومديرة مكتب البرنامج في عدن سلمى الحاج، عرض تفصيلي حول المشروع الهادف إلى تعزيز الأمن المناخي من خلال تطوير نماذج مبتكرة للطاقة من خارج الشبكة العامة عبر تحويل النفايات الصلبة إلى طاقة وإمكانية استخدامها في تشغيل آبار المياه ومحطات التحلية وتعزيز سبل العيش مع توفير إمدادات الطاقة المستدامة ومعالجة النفايات للاسهام في تحسين معايير النظافة والصحة والتخفيف من التلوث البيئي.

وأكد وزير المياه على أهمية تطوير المشروع للإسهام في وضع حلول بيئية ومستدامة لتوليد الطاقة ومعالجة النفايات وتشغيل نظم معالجة المياه.. مشيرا الى عدد من الملاحظات في تنفيذ مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة بمحافظة لحج.

كما وجه الهيئة العامة لحماية البيئة بالتنسيق مع البرنامج الإنمائي لاعداد دراسة تفصيلية مشتركة لتعزيز مشاريع الطاقة البديلة، في عدد من المحافظات منها لحج وابين وتعز كمرحلة تجريبية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*