الشرجبي وشمسان يبحثان مع المجلس النرويجي للاجئين تنفيذ مشاريع للمياه في تعز

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي ومحافظ محافظة تعز نبيل شمسان مع السيد موسيس كاسنجا مدير المجلس النرويجي للاجئين – مكتب عدن، ومدير البرامج السيد موتوكو ميوما بحضور مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة تعز.

وخلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، استمعا الشرجبي وشمسان الى شرح مفصل حول المنحة المقدمة من المركز النرويجي الخاصة بإعادة تأهيل عدد 3 آبار والخط الناقل لمسافة 5 كيلو في محافظة تعز والتي ستمد مدينة تعز بكمية تصل الى الفين متر مكعب من المياه.

وتطرق الاجتماع الى وضع المياه وخدمات الصرف الصحي بمحافظة تعز جراء الحصار الذي تتعرض له المدينة من قبل المليشيات الحوثية، وضرورة دعم المانحين لإعادة تأهيل البنية التحتية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.

من جانبه أكد الشرجبي على أهمية عمل استراتيجة جديدة في تنفيذ المشاريع لاستيعاب الاحتياجات الراهنة، مؤكدا على أن المجلس النرويجي سيكون داعما لمختلف المشاريع في جانب البنية الاساسية وخصوصاً قطاع المياه والصرف الصحي.

من جانب أخر أكد محافظ محافظة تعز على استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات للمنظمات من اجل إعادة البنية التحتية وتقديم المشاريع الخدمية في المحافظة التي تعرضت لتدمير البنية التحتية نتيجة الحرب التي قامت بها مليشيات الحوثي الانقلابية.

كما اكد مدير المجلس النرويجي على استعداد المركز لتقديم المزيد من الدعم في مجال المياه والصرف الصحي للعديد من المناطق بالتنسيق مع الوزارة بحسب الأولويات التي أشار اليها معالي الوزير للاحتياجات التنموية التي تعد بالنفع على المواطنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*