الوزير الشرجبي والمحافظ تركي يدشنان مشاريع مياه بتكلفة تتجاوز 2 مليون دولار

دشن وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ومحافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد تركي، اليوم، العمل بمشروع اعادة تأهيل خط الضخ مغرس ناجي- دندار(المرحلة الثانية) و مشروع مياه خطوط الاسالة صبر – الفيوش بمحافظة لحج بتكلفة 2 مليون و500 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي .

وأكد الوزير الشرجبي، على أهمية المشروع الذي يعتبر استكمالاً للمرحلة الأولى من المشروع الذي سيخدم التجمعات السكانية في مديريتي الحوطة وتبن “صبر” ذات الكثافة السكانية العالية.

وتعرف وزير المياه والبيئة ومحافظ لحج ، من مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة لحج عادل سعيد، على موقع حقول آبار المياه، على الموقع المخصص لتركيب منظومة الطاقة الشمسية، كما أطلعا على أعمال ترميم الخزان سعة 10 ألف متر مكعب بالاضافة إلى المواد والمعدات الموردة للمؤسسة والأعمال المنفذة في محطة دندار الرئيسية لتوزيع المياه للمواطنين.

وعقب الزيارة الميدانية، ناقش وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، ومحافظ محافظة لحج أحمد تركي، مشروع الصرف الصحي في المحافظة و الممول من البنك الاسلامي.

وأوضح الوزير الشرجبي، أن المشروع تحت الاجراءات ويتم حالياً اختيار الاستشاري بالتشاور مع الممول ..مشيراً أن أعمال المشروع ستبدأ فور استكمال الاجراءات مع الممول .

من جانبه أكد محافظ لحج، على أهمية مشاريع المياه الجاري تنفيذها بالمحافظة في تحسين خدمة المياه وايصالها للعديد من المناطق فيها.. مشيرا إلى احتياج محافظة لحج لخدمات المياه والصرف الصحي.

بدوره أستعرض مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة لحج، أهم احتياجات المحافظة لخدمة المياه والصرف الصحي وعدد من المقترحات التي من شأنها تحسين الخدمة بمحافظة لحج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*