الوزير الشرجبي يناقش مع الممثل الجديد لـ “اليونيسيف” دعم مشاريع المياه والإصحاح البيئي

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”بيتر هولز، تدخلات المنظمة في مجال المياه والاصحاح البيئي.
وخلال اللقاء الذي عقد عبر الإتصال المرئي، رحب الوزير الشرجبي بالممثل المقيم الجديد.. متمنياً له التوفيق في مهامه.. مشيداً بجهود الممثل الإقليمي السابق لليونيسيف فيليب دواميل، والتي ساهمت في إعادة رسم علاقة التعاون مع الحكومة وتعزيز التنسيق المشترك.

واستعرض الشرجبي، مع ممثل اليونسيف عدداً من المواضيع ذات العلاقة بنشاط المنظمة في مجالات المياه والاصحاح البيئي..مشيراً إلى أهمية التركيز على تطوير المشروعات المرتبطة بقضايا الصرف الصحي..مؤكداً على اهمية الاستمرار بالأعمال المرتبطة بالاستجابة السريعة وأعمال الطوارئ الناجمة عن السيول والأوبئة والأمراض المنتقلة بالمياه.

وأكد الوزير الشرجبي، على الأهمية البالغة لاستمرار دعم المؤسسات المحلية للمياه ومزودي الخدمات بالوقود اللازم لتزويد السكان بالمياه نظراً للعجز الكبير في الطاقة اللازمة لاستخراج المياه.. مشدداً على ضرورة رفع مستوى الصلاحيات والتمثيل لمكتب عدن الميداني ليصبح مكتباً مركزياً لليونيسيف اتساقاً مع حجم المهام المناطة بالمكتب والتي يمتد نطاقها من محافظة سقطرى حتى الساحل الغربي.

من جانبه ثمن الممثل المقيم لليونيسيف، دعم الوزارة المستمر لأنشطة المنظمة في المياه والإصحاح البيئي.. مؤكداً على استمرارية الأنشطة والمشروعات التي تنفذها اليونسيف بوتيرة أعلى من السابق ورفع مستوى التنسيق مع وزارة المياه والبيئة وإشراك مؤسساتها في مختلف مراحل الإعداد والتنفيذ للبرامج والمشروعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*