الوزير الشرجبي يبحث مع اليونيسيف آلية العمل المشترك في مشاريع المياه والبيئة

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف باليمن بيتر هوكينز، سبل تعزيز التعاون في مجال المياه والبيئة .

وناقش اللقاء الذي عقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، بحضور مدير مكتب اليونيسيف في عدن شفيق الرحمن، آلية تنفيذ البرنامج المشترك بين الوزارة والمنظمة للعام الحاري 2023، وآلية حشد الموارد اللازمة لتلبية الطلبات المتزايدة للخدمات على المدى القصير والمتوسط والاحتياجات العاجلة للمؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي والمناطق الريفية، بالإضافة إلى مناقشة مستوى الانجاز في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي التي تمول من خلال اليونيسيف عبر وحدات التنفيذ في الوزارة والمؤسسات المحلية والفروع في مختلف المحافظات.

وأشاد الوزير الشرجبي، بمستوى التنسيق والتعاون بين وزارة المياه والبيئة ومنظمة اليونيسيف.. مؤكداً على ضرورة تعزيز التعاون في دعم الاذرع الفنية للوزارة وبناء قدرات مؤسسات المياه والصرف الصحي لتحقيق التعافي المؤسسي والخدمي ورفع مستوى الاداء في تقديم الخدمات للمواطنين.

ولفت الشرجبي إلى أهمية تحسين حجم التمويلات الموجهة للقطاع في العاصمة المؤقتة عدن نظرا للنمو السكاني العالي للمدينة في وقت قصير الامر الذي شكل ضغوطا كبيرة على الخدمات فيها.

من جانبه، أكد الممثل المقيم لليونيسيف في اليمن، استمرار دعم المنظمة للقطاعات الخدمية وفي الأولوية منها خدمات المياه الصرف الصحي.. مؤكداً حرص اليونيسيف على استيعاب كافة الملاحظات والتنسيق مع الوزارة في كافة الأنشطة والمشاريع المتعلقة بالمياه والبيئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*