في اختتام مؤتمر المياه بعمَّان… الوزير الشرجبي يؤكد على أهمية التعاون المشترك لمواجهة تحديات قطاع المياه في الوطن العربي

شارك وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ووزير الدولة، محافظ عدن أحمد حامد لملس، اليوم، في أختتام أعمال مؤتمر ومعرض أسبوع المياه العربي السادس، الذي نظمته الجمعية العربية لمرافق المياه (أكوا) في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة 5 – 7 مارس الجاري.

وفي كلمته بحفل الختام، أشاد الوزير الشرجبي بتركيز المؤتمر على سبل تنفيذ مشاريع المياه بدون حفر، مشيرا إلى أهمية الفعاليات النوعية التي قدمها المؤتمر تسهم في جهود مواجهة تحديات قطاع المياه في الوطن العربي، وتحقيق أمن مائي مستدام يدعم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأكد الشرجبي على أهمية استمرار مناقشة التحديات الرئيسية التي تواجه قطاع المياه في الوطن العربي، من أجل العمل على إيجاد آليات تعاون مشتركة تسهم في توفير حلول عملية لتلك التحديات من أجل تعزيز الاستفادة المثلى من جميع مصادر المياه المتجددة وغير المتجددة، مع تبني آليات عمل وحوكمة تسهم في تحسين مستوى تقديم الخدمة لجميع القطاعات المستهلكة للمياه.

وشهد أسبوع المياه الذي شارك فيه وفود عن الدول العربية ومنظمات الأمم المتحدة والمانحين والخبراء، 47 جلسة عمل حوارية تحدث فيها 225 خبير في قطاع المياه والصرف الصحي من دول العالم في مجالات التنمية المستدامة وتكنولوجيا المياه والصرف الصحي وبناء القدرات والتخطيط الاستراتيجي والمالي لمرافق المياه .

وحظيت مرافق المياه في العاصمة المؤقتة عدن على قدر كبير من الاهتمام باعتبارها نموذجا للتحديات التي تواجه مرافق المياه باليمن جراء الحرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*