الوزير الشرجبي يفتتح ورشة عمل حول برمجة مخصصات اليمن للتغيرات المناخية

افتتح وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة العمل الخاصة ببرمجة مخصصات اليمن للتغيرات المناخية، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث لأسبوع المياه والبيئة والذي تنظمه وزارة المياه خلال الفترة من 12 – 16 مارس الجاري.

وأشار الشرجبي في كلمته الافتتاحية، إلى أهمية الورشة والتي تأتي ضمن رؤية الوزارة في التركيز على التمويلات المناخية والاستفادة منها على المستوى الوطني، وذلك من خلال عكسها في مشاريع تعبر عن أولويات القطاعات المتعلقة بالتغيرات المناخية ومعالجة الإشكالات الناجمة عن آثار تغير المناخ.

وأكد الشرجبي، حرص وزارة المياه والبيئة في مشاركة الجهات ذات العلاقة في أعمال التخطيط لتحديد الأولويات التي تحتاج إليها بلادنا في الوقت الراهن، وذلك بهدف استيعابها ضمن مقترحات مشاريع تقدمها الوزارة للتمويل من قبل مرفق البيئة العالمي .

وتهدف ورشة العمل الخاصة ببرمجة مخصصات اليمن للتغيرات المناخية، إلى الخروج بوثيقة مشروع مشترك من قبل خبراء وزارة المياه والبيئة والجهات ذات العلاقة، يلبي الاحتياجات الوطنية للقطاعات المتضررة من آثار تغير المناخ في اليمن، وبلورة أفكار يتم العمل عليها مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الفاو ضمن وثائق المشاريع المقترح تمويلها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*