الوزير الشرجبي يتفقد سير العمل بمشروع ضخ المياه إلى مدينتي الحوطة وصبر في لحج

 

تفقد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ومعه محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد تركي، والممثل المقيم لليونيسيف فيليب دواميل، اليوم، سير العمل في المرحلة الثانية من مشروع خط ضخ المياه الرئيسي لمدينة الحوطة من الحقل المائي بمنطقة مغرس ناجي، لتزويد مدينتي الحوطة وصبر بمياه الشرب، الذي تنفذه اليونيسيف بتكلفة إجمالية بلغت ٢ مليون و ٥٠٠ ألف دولار بتمويل من بنك التعاون الألماني.

واطلع الشرجبي من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في محافظة لحج عادل سعيد، على مكونات المشروع وما تم إنجازه، والتفاصيل الفنية لأنظمة الضخ والربط الكهربائي وخط الإسالة، مشددا على ضرورة تنفیذ الأعمال طبقاً للمتطلبات الفنیة والالتزام بالبرامج الزمنیة المحددة.

وثمن وزير المياه دور المانيا الاتحادية ومنظمة اليونيسيف في توفير الدعم لتطوير البنيه التحتية لقطاع المياه الذي تضرر جراء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية، وما سببه ذلك من تفاقم معاناة المواطنين.

بدوره، أشاد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة بالتسهيلات التي تقدمها وزارة المياه والبيئة، مؤكدا استمرار التنسيق مع الوزارة لتحديد التدخلات القادمة وتنفيذ المشاريع القائمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*