الشرجبي يرأس وفد بلادنا المشارك في اجتماعات الدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة

تشارك بلادنا في اجتماعات الدورة الخامسة لجمعية الامم المتحدة للبيئة والذكرى الخمسون لتأسيس برنامج الامم المتحدة للبيئة تلبية للدعوة الموجهة لفخامة الاخ رئيس الجمهورية (حفظه الله) من السيد هورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا، والتي تنعقد في المقر الرئيسي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي خلال الفترة من 28 فبراير – 4 مارس، وتأتي الدورة الخامسة UNEA-5 بعنوان “تعزيز الإجراءات من أجل الطبيعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”. ويترأس وفد بلادنا وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي وفقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.
وقد افتتح الدورة رئيس الدورة الخامسة لجمعية الامم المتحدة للبيئة والمدير التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة للبيئة وبمشاركة عالية المستوى للدول الاعضاء والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى جمعية الامم المتحدة للبيئة وجمهورية كينيا والمنظمات الدولية.
وتسلط الدورة الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه الطبيعة في حياتنا وفي التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المستدامة، كما أنها فرصة للدول الأعضاء لتبادل أفضل الممارسات من أجل الاستدامة مما قد يخلق زخمًا للحكومات للبناء على ما ستخرج به هذه الدورة من المقررات وتعمل على تحفيز اصحاب المصلحة على مواجهة التأثيرات البيئية وتدعم الجهود البيئية متعددة الأطراف لحماية واستعادة البيئة الطبيعية الذي تعتمد عليه اقتصاداتنا ومجتمعاتنا بالتعامل مع الطبيعة ومواردها.
وزير المياه والبيئة ولدى وصوله إلى العاصمة نيروبي وبدعوة من معالي وزير الزراعة والغابات بجمهورية كينيا السيد كيرياكو تو بياكو قام بغرس شجرة باسم اليمن في حديقة سيتي بارك في الحديقة لتمثل هذه الأشجار رمزاً فريداً للشراكة الدولية في حماية الطبيعة.
الجدير بالذكر ان جمعية الأمم المتحدة للبيئة والتي تعقد اجتماعاتها مرة كل سنتين، وتعد أعلى هيئة لصنع القرار بشأن البيئة، وتعمل ضمن اولويات خطة التنمية المستدامة لعام 2030 على تحديد أولويات السياسات البيئية العالمية وتطوير القانون البيئي الدولي، وتحفيز العمل الحكومي الدولي بشأن البيئة، ومعالجة التحديات البيئية والاسهام في الحفاظ على البيئة وإعادة تأهيلها.
حضر اجتماعات الدورة الخامسة لجمعية الامم المتحدة للبيئة القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*