الوزير الشرجبي يناقش خطط وبرامج المؤسسات والوحدات التابعة للوزارة

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، خطط وبرامج المؤسسات والوحدات التابعة للوزارة حتى نهاية العام الجاري والصعوبات التي تواجه الاداء.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم وكلاء القطاعات ورؤساء المؤسسات والهيئات المركزية ومدراء عموم الوحدات التنفيذية التابعة للوزارة، الى سير عمل القطاعات والاجراءات المتعلقة بصرف المرتبات وفق التعاميم الصادرة من وزارة المالية وآلية متابعة مديونية المؤسسات لدى المرافق الحكومية بموجب اللجنة المكلفة بهذا الشأن والرفع بمشروع قرار لمجلس الوزارء خاص بملكية الوزارة لحقول الآبار بموجب قانون التملك للمنفعة العامة.

كما استعرض الاجتماع، النتائج المثمرة لمشاركة وزير المياه والبيئة للمؤتمرات واللقاءات مع مجموعة المانحين لقطاعات البيئة والمياه وأوجه الدعم والمساعدات المقدمة لعدد من القطاعات إضافة الى أوضاع قطاع المياه والصرف الصحي والموارد المائية والبيئة والتحديات التي تواجه نشاطهم الخدمي وكيفية معالجتها وفق المتاح من الامكانات.

وأكد وزير المياه والبيئة أن الوزارة تجاوزت الكثير من الصعوبات التي رافقت المراحل السابقة والتنسيق مع الجهات المانحة لتنفيذ عدد من المشاريع في مجال المياه التي ستسهم بصورة أفضل في استقرار إمدادات المياه للسكان في بعض المحافظات المحررة.. مشيراً إلى ان الوزارة بصدد تنفيذ مشروع تحلية مياه البحر في عدد من مديريات محافظة عدن لضمان تعدد مصادر الحصول على مياه صالحة للشرب باستخدام الطاقة الشمسية.

وثمن الوزير الشرجبي جهود قيادة القطاعات والمؤسسات التابعة لها في التطوير والتحديث المستمرين لمختلف مهامها وأنشطتها وفق رؤية الوزارة ومنها وحدة تغيير المناخ بالهيئة العامة لحماية البيئة عبر جهوزيتها الفنية والمهنية وتقديم خطط للمنظمات الدولية.. مطالباً بضرورة الإعداد والتجهيز الجيد لقمة الطموح المناخي المقرر انعقادها في مدينة نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستمع وزير المياه والبيئة من مدراء عموم الموسسات والوحدات التنفيذية إلى شرح حول سير العمل والاشكاليات التي تعرضتهم وكيفية إيجاد الحلول الكفيلة بتجاوزها.. مشدداً على ضرورة ان يضطلع الجميع بالمسئولية الملقاة على عاتقهم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم وتحسين الخدمات لمواكبة متطلبات مرحلة البناء والتطوير والتحديث لمختلف قطاعات الوزارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*